أحدث المقالات
الرئيسية / ريبورتاجات / المؤتمر الدولي السوري السابع والمؤتمر السادس للرابطة العربية لجراحي الفم والوجه والفكين

المؤتمر الدولي السوري السابع والمؤتمر السادس للرابطة العربية لجراحي الفم والوجه والفكين

افتتح يوم الاثنين 12 أيار 2008 على مدرج مشفى الأسد الجامعي بدمشق المؤتمر الدولي السوري السابع والمؤتمر السادس للرابطة العربية لجراحي الفم والوجه والفكين تحت شعار “الجديد في علم جراحة الفم والوجه والفكين” .

وأكد الدكتور طريف العيطة مدير مشفى الأسد الجامعي أن هذا المؤتمر يعد من أهم المؤتمرات في توطيد أواصر التواصل والتبادل العلمي للخبرات والعلوم الطبية بين الدول المشاركة وإبراز التقدم العلمي والعملي الذي وصل إليه اختصاص جراحة الفم والوجه والفكين.

وقال الدكتور العيطة إن هذا المؤتمر يأتي ليتوج كل الجهود الخيرة التي تسعى لدعم المسيرة الطبية وتطوير وتفعيل الأداء الطبي إلى المستوى المطلوب من خلال الاستفادة من التجارب الطبية الفنية الناجحة لدى الأطباء والخبراء من الدول العربية والأجنبية الصديقة وترجمتها على أرض الواقع.

من جانبه أكد الدكتور صفوح البني نقيب أطباء الأسنان في سورية أهمية هذا المؤتمر الذي يصب في خانة التدريب المستمر للأطباء ولطلاب الدراسات العليا لكليات طب الأسنان بغية تطوير الأداء الطبي والاطلاع على كل ما هو مستجد في أحدث الآليات والأجهزة الطبية التي تخدم هذا الاختصاص.

وأضاف الدكتور البني أن التدريب المهني حاجة ملحة وضرورية للأطباء في سورية من أجل تحسين وتطوير معارفهم وأدائهم العلمي خدمة للمريض والمرض وسلامة صحتهم.

الأستاذ الدكتور صفوح البني – نقيب أطباء الأسنان في سوريا

وأكد الدكتور عصام شعبان رئيس المؤتمر أهمية هذا الملتقى العلمي الذي يشارك فيه عدد من الجمعيات الطبية والمؤسسات العلمية ونقابة طب الأسنان لإغناء المشاركين والجراحين في هذا الاختصاص بالمعرفة العلمية والطبية وإبراز مدى التقدم العلمي والعملي الذي وصل إليه اختصاص جراحة الفم والوجه والفكين بشكل خاص وطب الأسنان بشكل عام في سورية.

الأستاذ الدكتور عصام شعبان  و الأستاذ الدكتور صفوح البني

بعد ذلك بدأت فعاليات المؤتمر الذي استمر لثلاثة أيام بمحاضرات تتعلق بآفاق حديثة في الطب والطرق المختلفة لعلم زراعة الأسنان والاختلاطات المختلفة في زراعة الأسنان التشخيص والمعالجة الجراحية وجراحة الأنف كعمل مساعد للجراحة التقويمية والتنظير في الغدد اللعابية المصابة بالانسداد والمعالجة الجراحية للأورام الدموية في الوجه ومعالجة الرضوض الوجهية الفكية والجراحة التجميلية للوجه وسرطانات قاع الفم وطرق الجراحة واستعمال الليزر في تشوهات الأوعية الدموية في منطقة الفم والوجه والمعالجة الجراحية لأورام الفكين عند الأطفال.

  

جانب من الحضور                                                                                             المعرض المرافق

و كالعادة كان موقع أسنانك.نت و مجلة طب الأسنان الحديث متواجدة ضمن هذا المؤتمر سعياً منهما لمواكبة كافة نشاطات طب الأسنان المحلية و الدولية و إبقاء جميع المهتمين بعلوم طب الأسنان على اطلاع بآخر المستجدات في هذا المجال.

د. أحمد حلاق – د. معتز الخن – د. لجين الجباوي

د.حسام الدين عبد الوكيل (ألمانيا) د. رفعت كبيسي – د. عمر الشعيبي – د. عيسى وهبة – د.إيهاب شحاته (السعودية) – د. لجين الجباوي

د. نقولا أبو طارة – د. لجين الجباوي – د. عصام شعبان – د. غسان مخول – د. معتز الخن – د. مختار طنطاوي – د. ليلى عرب

عن فريق التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>