أحدث المقالات
الرئيسية / مقالات عامة / دمشق: 341 حالة إيدز جديدة خلال 4 شهور

دمشق: 341 حالة إيدز جديدة خلال 4 شهور

بلغ عدد الإصابات الجديدة بمرض نقص المناعة البشرية (الإيدز) في سوريا خلال الشهور الأربعة الأولى من العام 2005، 341 حالة، منها 134 حالة لأجانب، و207 حالات لسوريين.
هذه الأرقام دفعت المنظمات غير الحكومية والعاملين في مجال الخدمة الاجتماعية، والبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في سوريا مؤخراً إلى تنظيم حملة كبيرة للتوعية ضد الإيدز ومخاطره.

الدكتورة ميساء مارديني، رئيسة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في سوريا، اكدت إبعاد كافة الأجانب من غير السوريين إلى بلادهم.

وقال الدكتور عماد الداكر، المسؤول المحلي عن الإيدز بمكتب اليونيسف في دمشق، إن حملة التوعية بمرض الإيدز تتضمن التركيز على الأمراض الجنسية المعدية وطرق العدوى، والتوعية الجنسية، لمنع انتقال الإيدز إلى الشبان السوريين، وذلك حسب ما نقلته شبكة المعلومات الإقليمية IRIN.

وقالت موظفة الخدمة الاجتماعية والمستشارة في سجن النساء بدمشق، نجاح النجار “لقد زودني البرنامج بمعلومات جيدة تتيح لي نشر الوعي بين السجينات لحماية أنفسهن من الإصابة بمرض الإيدز، ومنحهن الأمل، وبخاصة أولئك اللواتي يقبعن في أقسام تعرضهن لخطر الإصابة بالمرض أكثر من غيرهن، بمن فيهن المدمنات على المخدرات وبائعات الهوى.”

وكانت المنظمات غير الحكومية قد بدأت بتوحيد جهودها مؤخراً من خلال القيام بنشاط وقائي لمختلف الجماعات التي يتهددها خطر الإصابة بمرض نقص المناعة أكثر من غيرها، وذلك بمبادرة من جمعية تنظيم الأسرة السورية، وبالتعاون مع منظمة اليونيسف.

ويذكر أن الإحصائيات الأخيرة حول عدد المصابين بالايدز على مستوى العالم تشير إلى أنه وصل إلى 40 مليونا، منهم 600 ألف في إقليم شرق المتوسط وشمال أفريقيا، الذي يضم الكثير من البلدان العربية.

************
المصدر : (CNN)

عن فريق التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*