أحدث المقالات
الرئيسية / ريبورتاجات / مؤتمر الرعاية الطبية Health Care 2008

مؤتمر الرعاية الطبية Health Care 2008

افتتح الدكتور ديب هزيمة معاون وزير الصحة الدورة العاشرة لمعرض الرعاية الصحية Healthcare ومعرض التجهيزات السنية والمخابر Healthcare DENTAL بمشاركة 160 شركة تمثل 500 ماركة وعلامة تجارية من 40 دولة، متضمنة العديد من المشاركات الوطنية لعدد من الدول العربية والأجنبية

و يعتبر معرض التجهيزات السنية هو الأول من نوعه في سورية كما أكد السيد علاء هلال المدير العام للمجموعة العربية للمعارض حيث قال: “يعتبر أكبر معرض في سورية في هذا الاختصاص من حيث المساحة وعدد الشركات الموجودة، حيث تم فصل التجهيزات السنية عن الرعاية الطبية ليكون معرضاً مستقلاً , كما يعتبر أيضاً من أكبر المعارض في الوطن العربي في هذا الاختصاص، وهذا نعتبره نجاحاً مهماً, حيث ضمّ مشاركات من عدة دول كالباكستان, والهند, وروسيا, وتركيا, و مختلف الدول العربية”.
و بالتزامن مع افتتاح المعرض افتتح في قاعة المؤتمرات بمدينة المعارض المؤتمر الثاني لطب الأسنان الذي ينظمه مكتب ممارسة المهنة في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق والمجموعة العربية للمعارض وبدعم من وزارة الصحة ونقابة أطباء الأسنان، والذي أقيم على هامش معرض التجهيزات السنية والمخابر بحضور معاون وزير الصحة الدكتور ديب هزيمة ونقيب أطباء الأسنان في سورية .
وقد نوّه الدكتور محمد يوسف عميد كلية طب الأسنان في جامعة دمشق إلى أن هذا المؤتمر يأتي ضمن خطة جامعة دمشق في تحقيق شعار ربط الجامعة بالمجتمع مشيراً أن مكتب ممارسة المهنة أخذ على عاتقه ومنذ تأسيسه أن يبقى على تواصل مع كافة أطباء الأسنان مقدماً لهم ما استطاع في مجال التعلم والاطلاع على ما هو جديد.
هذا وقد تضمن المؤتمر الذي استمر لغاية الثامن عشر من شهر نيسان محاضرات متنوعة شارك فيها نخبة من الأساتذة السوريين والعرب والأجانب.

موقع أسنانك في المؤتمر

وانطلاقاً من حرص إدارة الموقع على استمرار التواصل مع جمهور الموقع, و لكي يكون الموقع سبّاقاً كما عود زواره, فقد شارك موقع أسنانك . نت في المؤتمر ليكون أول موقع متخصص بطب الأسنان يشارك في مؤتمر بهذا الحجم, و قد لاقت فكرة مشاركة الموقع ضمن المعرض صدى واسعاً وترحيباً من الأطباء المشاركين والزوار.
يذكر أن هذه المشاركة تعد الثالثة للموقع ضمن مؤتمرات ضخمة, إذ سبق له أن شارك في مؤتمر النقابة المركزي في فندق إيبلا عام 2005, و مؤتمر المداواة اللبية في كلية طب الأسنان عام 2003.

هذا وقد أجرى التلفزيون العربي السوري مقابلة تلفزيونية مع مدير الموقع تم من خلالها التعريف بدور الموقع في نشر المعرفة و البحوث العلمية الجديدة و تقديم عدة خدمات علمية و تقنية للأطباء و الطلاب و المرضى على حد سواء.

و في النهاية تتوجه إدارة الموقع بالشكر لكل من ساهم في نجاح هذه المشاركة ولكل الزوار الذين شاركونا بكتابة آرائهم و مقترحاتهم حول الموقع.

 

عن فريق التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>