أحدث المقالات
الرئيسية / مقالات عامة / الـ xylitol بدلا من السكر للحفاظ على الأسنان

الـ xylitol بدلا من السكر للحفاظ على الأسنان

قدم باحثون من خلال المؤتمر السنوي للأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان عند الأطفال محلي طبيعي لايقوم بتحلية العلكة والسكاكر فحسب ، وإنما ينقص من احتمال تعرض الأسنان للتنخر والتسوس .فقد قام الباحثون بإجراء دراسة تمت فيها مراقبة أطفال بعمر المدرسة لعدة سنوات ، حيث قسموهم إلى 3 مجموعات :
ـ مجموعة الأطفال الذين تناولوا العلكة والسكاكر العادية . ـ مجموعة الأطفال الذين تناولوا العلكة والسكاكر ذات المحلي xylitol . ـ مجموعة الأطفال الذين تناولوا العلكة والسكاكر ذات البدائل السكرية الأخرى . تقول الدكتورة Margherita Fontana :” إن مضغ العلكة ذات الكمية المرتفعة من الـ xylitol عدة مرات في اليوم ولفترات طويلة من شأنه أن يقلل من حدوث تنخر الأسنان وتسوسها “. وتضيف الدكتورة Fontana :” لقد تم إجراء هذه الدراسة بالنسبة للأطفال ، إلا أنه سيتم إجراؤها على البالغين أيضا “. ويعتبر الـ xylitol عبارة عن محلي بديل يوجد في الأشجار والفواكه والخضراوات ، وعلى الرغم من طعمه الحلو ، إلا أنه لا يتفاعل مع الجراثيم الفموية لينتج عن ذلك الحموض التي تنخر بالأسنان . وتشير الدكتورة إلى أنه لابد من تحديد الكمية المناسبة من الـ xylitol في العلكة والتي سوف يظهر تأثيرها الواقي في الأسنان ، حيث لا بد من توافر كمية مناسبة مع مضغ لمدة طويلة للحصول على النتائج المرجوة .

عن فريق التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>