أحدث المقالات
الرئيسية / مقالات عامة / وفاة مكتشف الالتهاب الرئوي بنفس المرض

وفاة مكتشف الالتهاب الرئوي بنفس المرض

اعلنت منظمة الصحة العالمية وفاة اول طبيب اكتشف ظهور مرض جديد هو الالتهاب الرئوي اللانمطي، بعد اصابته بالمرض نفسه في بانكوك.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان السبت 29/3/2003 ان الطبيب الايطالي كارلو اوربانو المتخصص بالامراض المعدية “كان اول مسؤول في المنظمة يتعرف على ظهور هذا المرض الجديد لدى رجل اعمال اميركي في احد مستشفيات هانوي” في شباط/فبراير الماضي.
واضافت “بفضل اعلانه المبكر عن اكتشاف المرض الجديد عززت المراقبة الشاملة وتم التعرف على اصابات كثيرة وعزلها قبل ان يصاب العاملون في المستشفى بالمرض”.
وقال المسؤول الاعلامي في المنظمة ديك تومسون ان اورباني (46 عاما) الذي يعمل في منظمة الصحة العالمية منذ 1998 قد التقى رجل الاعمال الاميركي بعد يومين من قبوله في المستشفى في هانوي.
وذكرت ممثلة المنظمة في فيتنام باسكال برودون انه “وجد في حالة الرجل اصابة غريبة”، وقدم مساعدة كبيرة للعاملين في المستشفى.
واورباني تسلم في 1999 في اوسلو جائزة نوبل للسلام التي منحت لمنظمة “اطباء بلا حدود” التي يرئس فرعها في ايطاليا.
وقال رئيس بلدية مايولاتي سبونتيني مسقط رأس اورباني في منطقة انكونا (وسط ايطاليا)، ان الطبيب بدأ عمله في سن الثانية والعشرين في اصغر قرى افريقيا.
وهو متزوج واب لثلاثة اطفال اعيدوا الى ايطاليا منذ نقله من هانوي الى بانكوك بسبب حالته الصحية.
وقد ذكرت منظمة الصحة العالمية ان 53 شخصا في العالم توفوا بهذا المرض الذي سجلت اصابة 1485 شخصا به.

أمريكا تعرب عن قلقها من سرعة انتشار الالتهاب الرئوي

من جهتها أعربت السلطات الصحية الاميركية امس السبت عن قلقها من سرعة انتشار مرض “الالتهاب الرئوي” خصوصا في آسيا.
وقالت الطبيبة جولي غيربيردينغ، مديرة مراكز المراقبة والوقاية من الامراض في اطلنطا (جورجيا، جنوب) خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو “نحن قلقون جدا من سرعة انتشار الفيروس (الالتهاب الرئوي) خصوصا في اسيا”.
واحصت منظمة الصحة العالمية حتى الان 1491 اصابة و54 حالة وفاة. وفي الولايات المتحدة وحدها وصل عدد الاشخاص المصابين بالداء الى 62، قسم كبير منهم في كاليفورنيا.
وقالت “ما نعرفه عن الفيروسات التي تضرب الجهاز التنفسي بشكل عام جعلنا نعتقد ان إمكانية إصابة عدد كبير من الاشخاص بالعدوى مرتفعة جدا”. واوضحت انه فيروس جديد “ولا نملك جميع المعلومات المتعلقة به”.
واشارت غيربيرينغ الى ان المختبرات تعمل على تحليل الفيروس وان النتائج ستظهر الاسبوع المقبل او الاسبوع الذي يليه.
وقالت ان الطريقة التي ينتشر بها هذا الفيروس في هونغ كونغ “خطيرة” حيت تغص المستشفيات باعداد كبيرة من المصابين به.
واضافت ان “الوضع في الصين ما زال غير معروف بشكل كبير ونحن متلهفون جدا لمعرفة المزيد عن انتشار المرض فيها

عن فريق التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>